أروع السيارات القديمة الكلاسيكية في مزاد آر إم سوثبيز هيرشي
تقع مدينة هيرشي في قلب ولاية بنسلفانيا، وتشتهر عالمياً بالشوكولا، وهي اسم مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالولايات المتحدة. كما تحتل المنطقة مكانة أساسية هامة في تاريخ السيارات في أمريكا وتستضيف حدثاً سنوياً تاريخياً في شهر أكتوبر من كل عام، وهو اللقاء الخريفي الشرقي لنادي السيارات القديمة في أمريكا (AACA). لأكثر من سبعة عقود، كان هذا التجمع المميز بمثابة ملاذ لعشاق السيارات النادرة والعريقة. كان حضور آر إم سوثبيز بارزاً في هذا الحدث المرموق على مدار العشرين عاماً الماضية كدار مزادات رسمية. هذا العام، سيتم طرح مجموعة استثنائية من السيارات الكلاسيكية للمزاد.
أوبورن 851 سوبرتشارجد سبيدستر 1935
ظهرت أوبورن سبيدستر، وهي نسخة أمريكية شبيهة لسيارات بنتلي وبوغاتي الأوروبية في عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين، لأول مرة في عام 1928. وبتصميم ظل ثابتاً إلى حد كبير طوال فترة إنتاجها، تتميز موديلات عام 1935 بمصد خلفي أنيق ومدبب، مما أكسبها لقب "ذيل القارب". لحقت سيارة سبيدستر اختلافات تصميمية قام بها جوردون بويريج الشهير، بمحرك سوبرتشارجد ينتج 150 حصاناً، وهي ترقية ملحوظة عن الطراز الكلاسيكي المتعارف عليه. وهي مجهزة بمحور خلفي ثنائي، وتتنقل بمهارة في كل من المناظر الطبيعية الحضرية والطرق الريفية الهادئة.
تتمتع هذه السيارة بأصل مرموق، حيث امتلكها شخصيات بارزة مثل توم باريت وتشاك سبيلمان. لقد حصل عليها المالك الحالي في عام 2021، وتم ترميمها بعناية، مع الحفاظ على مكوناتها الأصلية ونمط الألوان الأسود والأحمر المذهل.
سيارة لاسال 345 - سي كوبيه مكشوفة موديل 1933
في أوائل القرن العشرين، قدمت شركة جنرال موتورز برنامج "التصنيع المصاحب"، حيث أنشأت علامات تجارية مثل لاسال لتكمل علاماتها التجارية الأكثر شهرة مثل كاديلاك. وعلى الرغم من وعودها، واجهت لاسال التقادم في أوائل الثلاثينيات وسط الأذواق المتغيرة والركود الاقتصادي. ومع ذلك، تحت إشراف هارلي إيرل، كبير مصممي جي إم سي، تم تنشيط لاسال بتصميم مبسط في عام 1933، مما ضمن بقائها لمدة سبع سنوات أخرى.
تعد سيارة لاسال 345 - سي كوبيه المكشوفة موديل 1933 المعروضة هنا عينة نادرة للغاية - واحدة من 146 سيارة تم إنتاجها فقط وخمس سيارات فقط متبقية وفقاً لدليل نادي لاسال. تم ترميمها بعناية بتفاصيل دقيقة للفترة الزمنية وتزيينها بخطوط رمادية وحمراء داكنة، في حين تظل اكتشافاً ثميناً.
لوكوموبيل موديل 48 موديل 6 كوبيه 1916
كانت شركة لوكوموبيل في ولاية كونيتيكت تحظى بالتقدير بفضل مركباتها القوية و المصممة بأناقة. وفي حين كانت سياراتهم معروفة بالثقة والمصداقية بدلاً من البهرجة، فإن الطراز 48 يتحدى هذه القاعدة بتصميمه الرياضي الكوبيه المكون من ثلاثة مقاعد واللمسة النهائية باللون الزمردي والأصفر النابضة بالحياة.
على الرغم من أن التاريخ المبكر لهذا الطراز غامض إلى حد ما، إلا أنه كان جزءاً من مجموعة واسعة مملوكة لـ هيلمات و ايفون بيتز قبل أن يستحوذ عليها تيرينس أديرلي في عام 2013. ومنذ ذلك الحين تم عرض هذا الطراز في العديد من الفعاليات ويظل من أبرز ما يميز مجموعة أديرلي الحائزة على جوائز.
باكارد 1507 تويلف كوبيه رودستر 1937
تعتبر هذه السيارة الكوبيه رودستر جوهرة نادرة ضمن سلسلة باكارد، وهي تُعرف بأنها الطراز رقم 38 الذي تم إنتاجه على هيكل 1507. كانت مملوكة في الأصل لأحد أقارب الرئيس فرانكلين د. روزفلت، وتغيرت ملكيتها عدة مرات قبل دخولها مجموعة تاجر السيارات الشهير إرفين "باد" ليون في عام 1998. ليون، المعروف برعايته الدقيقة وأعمال الترميم، كلف الخبير كريس تشارلتون باستعادة باكارد روعتها الأصلية.
في عام 2009، استحوذ ويليام ب. روجر الابن على السيارة، حيث مكنته علاقاته من إعادة توحيد السيارة مع لوحة المركبة الأصلية بعد أن حملت نسخة طبق الأصل لفترة طويلة.
سيارة هايسبانو – سويزا إتش 6 بي تورير موديل 1926 من تصميم هوبر
تعد سيارة هايسبانو سويزا مثالاً مذهلاً على براعة صناعة السيارات الفرنسية، وهي علامة تجارية ابتكرها المهندس السويسري مارك بيركيج وتم إنتاجها في البداية في برشلونة بإسبانيا. ويتجسد هذا الإحساس بالحرفية في سيارة H6B، التي تتميز بمحرك سداسي الأسطوانات بقوة 135 حصان وهيكل مميز. تم تخصيص هذا الطراز في لندن ويُقال إنه تم تسليمه في الأصل في كينيا، وله تاريخ مثير للاهتمام، حيث يعود أقدم سجل لمصدره إلى عام 1954. وقد سافر عبر القارات على مدى عقود من الزمن للعثور على مكانه الحالي في مجموعة أديرلي.
بعد ترميمها لتعود إلى جودتها الأصلية بواسطة تيرينس أديرلي، تحتفظ سيارة هايسبانو سويزا بخصائص مميزة من ملكيتها السابقة، مثل الإطارات الأصغر حجماً التي تم تركيبها في الستينيات. إنها تقدم فرصة ممتازة لترميم جديد، مما يعزز إمكاناتها كخيار منافس في المسابقات.
رولز رويس سيلفر كلاود - دروبهيد كوبيه من تصميم مولينر بارك وارد 1965
كان تأسيس مولينر بارك وارد من قبل رولز رويس في أوائل الستينيات بمثابة اتحاد بين اثنين من أبرز مصنعي الهياكل تحت علامة تجارية مرموقة للسيارات. عملت مولينر في المقام الأول مع هيكل رولز رويس المخصص لها، وواجهت التحدي الجديد المتمثل في بناء تصميم حديث للغاية من قبل كورين. تم إنتاج 101 سيارة دروب هيد كوبيه فقط، مع 52 سيارة تتميز بقيادة يسارية للأسواق الأمريكية. تم تسليم هذا الطراز الخاص لعام 1965 إلى جامع السيارات النادرة التاجر دونالد كين في نيويورك.
تم الانتهاء من السيارة في الأصل باللون الأبيض الخزفي مع مقصورة داخلية من الجلد الأسود والأبيض، ثم استحوذ عليها أندرو دارلينج، وهو جامع بارز في الغرب الأوسط، وأعاد تجهيزها بلوحة من اللونين الأسود والأحمر. بعد وفاته، تم بيعها بالمزاد العلني من قبل سوثبيز عام 1996 ولا تزال مثالاً مميزاً لتصميم رولز رويس الحديث.
يستمر مزاد آر إم سوثبيز هيرشي بالكشف عن الكلاسيكيات النادرة والمحبوبة من تاريخ السيارات في أمريكا. تعد عروض هذا العام، التي تمتد عبر عصور مختلفة، بإبهار هواة الجمع والمتحمسين على حد سواء بتراثها الرائع وحرفيتها الاستثنائية، حيث ستقدم مجموعة منتقاة بعناية من أبرز السيارات الكلاسيكية.