مزادات آر إم سوثبيز المغلقة الاستثنائية في شهر أبريل

 

في شهر أبريل تتجنب آر إم سوثبيز الأحداث التقليدية للمزادات، وتستبدلها بمزادات فريدة تركز على السرية. يعد مزاد "شيفت اونلاين" أحد المزادات التي سيتم تنظيمها هذا الشهر، والذي يعرض مجموعة تضم نحو 100 سيارة سوبر من جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط. إنه مزاد عبر الإنترنت فقط، حيث ستفتح المزايدات بين 23 و28 أبريل. تتضمن القطع المعروضة سيارة فيراري دينو 246 جي تي من عام 1971 من تصميم سكاليتي، وسيارة بنتلي كونتيننتال قابلة للتحويل من عام 1988 من تصميم مولينر بارك وارد، بالإضافة إلى سيارة مرسيدس بنز إس إل آر ماكلارين 722 من عام 2007.

ما قد يكون أكثر إثارة للاهتمام هو مزادان مغلقان، في نهاية الشهر، و اللذان يتضمنان مجموعة فريدة من القطع والسيارات.

 

مجموعة جياني أنييلي

 

كان جياني أنييلي يتمتع بميزة كونه أغنى رجل في تاريخ إيطاليا الحديث، وكان أيضاً المساهم الرئيسي في شركة فيات. على مدار فترة ولايته، سيطر على أكثر من 4% من الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي و16.5% من استثمارات البحث الصناعي. ويُلقب بـ "L'Avvocato" أو "المحامي"، وكان يُعتبر الشخصية الأكثر تأثيراً في عالم الأعمال الإيطالية بين الستينيات والثمانينيات، ويُنظر إليه على أنه "ملك إيطاليا". امتد تأثيره إلى ما هو أبعد من مجال الأعمال، فقد اشتُهر بذوقه المميز في الموضة، وكان له دور كبير في تشكيل الاتجاهات في صناعة الأزياء الإيطالية وما وراءها.

بصفته حفيد مؤسس فيات، أصبح جياني وريث الشركة بعد أن فقد والده في سن الرابعة عشرة. أصبحت فيات تحت قيادته العلامة التجارية الأكثر شهرة في إيطاليا، وحققت وجوداً بارزاً في جميع أنحاء أوروبا.

كان جياني من محبي سياراته الخاصة، وكان يمتلك العديد من سيارات فيات المصممة حسب الطلب، بالإضافة إلى سيارات من شركات أخرى كان لديه مصالح تجارية فيها. تعد الثلاث سيارات المعروضة في المزاد هذا الشهر انعكاساً مثالياً لأذواقه المتعددة، وهي أمثلة رائعة لما يمكن أن تنتجه فيات.

أكثر قطعة أيقونية في مجموعته هي فيات 130 فاميلياري من عام 1974، التي صممت خصيصاً له وظلت في ملكيته لمدة 11 عاماً. تم تصنيع ثلاث سيارات فقط من طراز 130 فاميلياري، جميعها لأفراد من عائلة أنييلي، وهذه هي أول واحدة منها. كان جياني قد طلب طلاء السيارة باللون الفضي مع تزيينات خشبية، وهي الوحيدة التي تحتوي على رف سقف مع سلة من الخيزران مركبة عليه، مما يجعلها مميزة و سهلة التعرف عليها. كانت السيارة تُستخدم كثيراً في أشهر الشتاء، حيث كان جياني يستخدم سلة الخيزران لنقل زلاجته ذهاباً وإياباً من منحدرات سانت موريتز.

 

بجانب سيارة فاميلياري، كان لدى جياني أيضاً سيارة باندا 4x4 مخصصة للسفر في الشتاء. كانت هذه النسخة "Mk2" من باندا، التي امتلكها جياني واستخدمها لمدة 15 عاماً قبل أن تنتقل إلى رعاية مالكها الحالي. تم إعادتها مؤخراً إلى حالتها الأصلية، وهي عملية شاملة اكتملت في أوائل عام 2025. تظل هذه واحدة من أفضل سيارات فيات باندا التي تم إنتاجها على الإطلاق.

السيارة الثالثة هي واحدة من اثنين من النماذج الأولية التي بناها صانع الهياكل الشهير زاجاتو لصالح لانشيا. تم اقتناؤها من قبل جياني، الذي استخدمها لمدة عامين. السيارة، المعروفة باسم "لانشيا ثيما فاميلياري"، تشبه إلى حد كبير السيارة الأصلية فاميلياري، وهو تطابق دقيق يضفي تناغماً موضوعياً على هذه المجموعة النادرة. المزاد على هذه السيارات مفتوح حتى 24 أبريل.

 

ست سيارات وشاحنة واحدة - مجموعة بورشه ذات المسافات القصيرة المقطوعة

 

إن حلم أي جامع سيارات هو امتلاك بعض من أفضل السيارات الرياضية التي تم صنعها على الإطلاق في مجموعته، وتخزينها معا بطريقة تتيح لهم إخراجها للقيادة في أي وقت وأي مكان. وكان هذا هو الدافع وراء إنشاء هذه المجموعة، التي تضم ست سيارات بورشه 911 من الجيل الأسطوري 991، مرفقة مع شاحنة لنقل السيارات.

تتكون المجموعة من سيارات جي تي 3 كاب، جي تي 3، جي تي 3 آر إس، 911 آر، جي تي 3 تورينغ، و جي تي 3 كاب آر. جميعها تقريباً جديدة تماماً، حيث لا تتجاوز المسافة المقطوعة 50 كم. وقد كانت جميعها مملوكة لشخص واحد فقط، وقد خضعت بعضها لعمليات صيانة طفيفة، تتعلق أساساً بتغيير الزيت و سوائل الفرامل.

تتميز كل سيارة ببعض الميزات الاختيارية والتفاصيل الرائعة، بما في ذلك نظام صوتي من Bose، مقاعد على طراز 918 سبايدر، داخلية جلدية كاملة، وأجزاء من الألياف الكربونية. من الألوان الجريئة مثل الأسود الفاخر إلى خيارات أكثر لفتاً للنظر مثل الأحمر والأصفر، فإن الألوان وحدها تجعل العرض مثيراً للإعجاب.

ما يجمع كل ذلك معاً هو شاحنة نقل رولفو أورِيجا مع مقطورة. كما تحتوي على ترقيات محددة مصممة لاستيعاب حمولتها المدهشة ولم تسجل سوى 500 كم، وهي في حالة ممتازة. يتوافق محرك الشاحنة مع لوائح يورو 6، ويأتي مع شهادة مطابقة من EEC، مما يتيح تسجيلها بسهولة عبر الاتحاد الأوروبي.

لا شك أن هذه المجموعة هي واحدة من أكثر القطع غير التقليدية التي تم عرضها في المزادات مؤخرًا، حيث تعرض مجموعة مدهشة من سيارات بورشه 911 من الجيل 991 بطريقة مرحة وفريدة من نوعها. المزاد على هذه المجموعة مفتوح حتى 30 أبريل.