السيارات الفريدة في أول مزاد مغلق لعام 2025 من آر إم سوثبيز

 

هذا الشهر، تطلق RM سوثبيز أول مزاداتها الشهرية المغلقة، حيث تعرض مجموعة محدودة من السيارات الفريدة من جميع أنحاء العالم مع مواصفات تصميم استثنائية. سيُقام المزاد خلال الأسبوع الأخير من الشهر، حيث سيفتتح المزاد يوم الإثنين 24 مارس ويغلق يوم الجمعة 28 مارس. أمام المشترين المميزين فرصة رائعة لإضافة أندر السيارات إلى مجموعاتهم، مع فرصة التنافس على جوائزهم المختارة بكل سرية.

فيما يلي نلقي نظرة على القطع التي ستكون متاحة في هذا المزاد الافتتاحي، والتي تشمل سيارة ماكلارين P1 ذات التصميم الفريد التي يتم بيعها من قبل مالكها الأصلي، بالإضافة إلى سيارة مرسيدس-بنز 500 SEL 5.0 AMG التي تم تصنيعها وفقاً لمواصفات خاصة للرئيس التنفيذي لشركة AMG في أمريكا الشمالية.

 

ماكلارين بي 1 - 2015

 

في عام 2013، دخلت ماكلارين مجال سيارات "الهايبر كار" الهجينة، متبعةً خطوات فيراري وبورش 918 سبايدر. ورغم أنها كانت الأخيرة بين الثلاثي التي تم إطلاقها، فإنها حققت تأثيراً كبيراً. وعلى عكس سيارات فيراري وبورش، التي كانت عبارة عن تحسينات على تصاميم موجودة بالأساس، قدمت P1 لغة تصميم جديدة تماماً لماكلارين والتي سيتم نقلها إلى موديلاتها المستقبلية. كانت إعادة ابتكار جريئة من الناحيتين الجمالية والميكانيكية، وأصبحت تقريباً محط احترام مثل سابقتها، الـ F1. في النهاية، كان هدف ماكلارين هو إطلاق سيارة تترك أثراً دائماً على عالم السيارات، وهي حققت هذا الهدف، فقد تفوقت الـ P1 على منافسيها بسهولة.

 

كان هذا هو الحال مع مالك هذه السيارة المقيم في قطر، الذي اختار مجموعة مواصفات فريدة تماماً. كانت سيارات ماكلارين P1 التي تم طلائها بألوان غير لامعة محدودة العدد، حيث اختار المالك لوناً أخضر غير لامع . أما بالنسبة للإكسسوارات الخارجية والداخلية، فقد تم اختيار درجة لونية زاهية من البرتقالي المائل إلى لون "مكلارين أورنج" الذي أصبح معروفاً بهذا الاسم. حتى الشعارين الموجودين في الأمام والخلف، والذين عادة ما يكونان باللون الأحمر، تم طلاؤهما باللون البرتقالي. النتيجة هي تركيبة بصرية حادة وفريدة من نوعها، لا تمتلكها أي سيارة P1 أخرى.

يتم بيع هذه السيارة من مجموعة مالكها الأصلي، مع عداد المسافات الذي يبلغ 130 كم. إنها تقريباً جديدة وتمثل بشكل رائع نموذجاً فريداً له مكانة خاصة في تاريخ ماكلارين.



بورش 911 توربو إس - 1997

 

تم تسليم سيارة "بورش 911 تيربو إس" هذه في البداية إلى "بروموس"، وهو وكيل بورش الشهير في جاكسونفيل، فلوريدا. كانت واحدة من 183 نموذجاً تم إنتاجه للسوق الأمريكي، ومن بين 3 فقط تم طلاؤها بلون فيولا ميتاليك الأنيق. الداخلية فريدة بالكامل، حيث تتميز بجلد "روبيكون غراي" في جميع أنحاء المقصورة، مع تفاصيل من خيوط "سبيد يلو" المميزة، وأحزمة الأمان، والزخارف. كما تحتوي السيارة على حزمة صوت رقمية، مقاعد مسخنة بأسلوب السباقات، مصابيح "ليترونيك"، مساند رأس مطرزة، وعجلات خفيفة قياس 18 بوصة.

تعد هذه النسخة من بورش 911 تيربو إس آخر طراز من السلسلة التي كانت تعتمد على التبريد بالهواء، مع العديد من الترقيات التكنولوجية والميكانيكية التي جعلتها الأكثر تقدماً من نوعها.

لقد كانت السيارة مملوكة فقط لخمس مالكين، وانتهى بها المطاف في يد المرسل في أبريل 2014. تم استخدامها في ظروف الطقس الجيدة، وسجلت أقل من 26,000 ميل. تم صيانة السيارة بانتظام من قبل "بورش ويست مونت" في إلينوي، بالإضافة إلى "بارنابا أوتوسبورت". في صيف 2022، قامت "بارنابا" بأداء صيانة ميكانيكية شاملة وقامت بتركيب مكونات جديدة.

تعد هذه السيارة اختياراً مثالياً لعشاق بورش الجادين بفضل توليفتها اللونية المذهلة، وعناصر التصميم المخصصة، وتجميعها في المصنع بواسطة بورش إكسبلوسيف، وأدائها الرائع. إنها واحدة من آخر الأمثلة على ما يُعتبر أعظم عصر لسيارات بورش 911.

 

ميرسيديس بينز  500 إس إي إل 5.0 إيه إم جي "بلوبيري" - 1984

 

في ثمانينيات القرن الماضي، شهدت شركة AMG الألمانية زيادة في الطلب من العملاء الأمريكيين، مما دفع هانس فيرنر أوفرايخت، أحد مؤسسي AMG، للبحث عن شريك أمريكي. أدى ذلك في النهاية إلى تأسيس AMG North America بالتعاون مع ريتشارد بكسباوم من Classic Motors في إلينوي، الذي أصبحت سياراته المخصصة "ويست مونت" مميزة جداً، حيث جمعت بين أفضل ما في الهندسة الألمانية والعرض الأمريكي.

خلال فترة شراكتهما، ذكر بكسباوم في يوم من الأيام أنه كان من الصعب العثور على سيارة مرسيدس-بنز 500 SEL بألوان "رائعة". كانت هذه الملاحظة قد أثرت في أوفرايخت، الذي قرر تطوير ابتكار فريد لشريكه في العمل.

 

قام أوفرايخت بالحصول على سيارة مرسيدس-بنز 500 SEL مصنوعة في ألمانيا باللون الأزرق الميتاليك النادر ، الذي كان متاحاً فقط على النماذج المحدودة بسبب صعوبات في الإنتاج. كما تم مطابقة الإطار الكرومي الخارجي بعناية مع نفس الظل من اللون. وقد أكسبتها هذه الدرجة اللونية الفريدة لقب "بلو بيري"، ولكن ذلك كان مجرد البداية. تم تزيين جميع المقصورات الداخلية بجلد "أوريون غراي"، مع لمسات فاتحة وغامقة في بعض الأجزاء. حتى خشب الزبرانو على لوحة العدادات وصندوق التخزين الخشبي في الكونسول تم تجديده باللون الرمادي.

 

كان من المقرر أن تكون "بلو بيري" هدية عيد ميلاد لرجل الأعمال بكسباوم وزوجته، حيث كانت الفاتورة موجهة بشكل ذكي إلى زوجة ريتشارد، روبن. تم استخدامها بشكل كبير على مدار الخمسة عشر عاماً التالية كسيارة عائلية وتجارية، قبل أن يتم بيعها إلى الملياردير ريك كوهين، أحد عملاء AMG الذي كان يبحث عن سيارة بلون فريد. بعد خمس سنوات من استخدامها، قرر كوهين الترقية إلى سيارة جديدة وأعاد "بلو بيري" إلى عائلة بكسباوم. وبعد فترة قصيرة، قاموا ببيعها مرة أخرى إلى المتخصص في سيارات مرسيدس-بنز جون كوي، الذي كان قد ساعد في صيانة السيارة عندما كانت جزءاً من أسطول كوهين. استخدم كوي السيارة من أوائل التسعينيات حتى حوالي عام 2007، وبعد ذلك تم تخزينها في كراج مغطى.

 

كانت عائلة بكسباوم تشعر  بالندم على بيع "بلو بيري" لأسباب عاطفية بحتة، حيث كانت هدية فريدة من هانس فيرنر أوفرايخت، وهي الهدية الوحيدة التي قدمها على الإطلاق لريتشارد بكسباوم طوال شراكتهما. حاولوا استعادة السيارة من كوي دون جدوى حتى أكتوبر 2022، عندما اتصل كوي بريتشارد ليطلب منه استلامها، مقترحاً أنه فقط هو من يستطيع منحها الترميم الذي تستحقه. بالعمل مع اثنين من أفضل خبراء الترميم في منطقة شيكاغو الكبرى، قام ريتشارد بترميم "بلو بيري" بعناية حتى استعاد حالتها الأصلية تقريباً على مدار 26 شهراً.

هذه السيارة لا تتمتع فقط بجمالية فريدة ومميزة، بل تحتل أيضاً مكانة خاصة في تاريخ صناعة السيارات كهدية شخصية من أحد أبرز مصنعي السيارات الأوروبية إلى الرجل الذي ساعد في جعل AMG علامة تجارية مشهورة في أمريكا.