السيارات الفاخرة التي تستحق المشاهدة في مزاد تيغرنسي الذي تنظمه آر إم سوثبيز
على ضفاف بحيرة تيغرنسي الخلابة المخفية بين جبال الألب البافارية، ستقيم دار آر إم سوثبيز ( RM ) مزاداً حصرياً بالشراكة مع معرض الأناقة الجديد في ألمانيا. سيقام هذا المعرض المذهل في 27 يوليو في غات غالتينبرن، وسيقدم للضيوف قروناً من التاريخ البافاري على خلفية المناظر الطبيعية والأسطح المائية المحيطة به. ومن المتوقع أن تشارك أكثر من 200 سيارة في معرض الأناقة الأول في ألمانيا، حيث ستكون فعالية آر إم سوثبيز هذه أبرز الأحداث في تيغرنسي.
سيشمل المزاد أيقونات التميز في مجال السيارات على مر التاريخ، من سيارات بورش الأسطورية، وفيراري القديمة، وأستون مارتن إلى السيارات الكلاسيكية الحديثة ومجموعة مختارة من السيارات النادرة والمرغوبة. فيما يلي بعض السيارات المفضلة لدينا والتي من المقرر أن تظهر في مزاد تيغرنسي.
أفضل 5 سيارات في مزاد آر إم سوثبيز
بورش 550 سبايدر من ويندلر عام 1955
كانت سيارة 550 سبايدر أول سيارة سباق تصنعها بورش على الإطلاق. شاركت هذه السيارة في بعض من أكثر أحداث السباق شهرة في الخمسينيات، بما في ذلك سباق تارجا فلوريو، وميل ميليا، وسباق 24 ساعة في لومان، وكاريرا باناميريكا، حيث حققت نتائج مفاجئة ضد منافسين أقوياء مثل مازيراتي وفيراري. أطلق على السيارة اسم 550 لوزنها الضئيل الذي بلغ 550 كيلوغرام.
تم تصنيع 90 نسخة فقط من سيارة 550 سبايدر، وكانت السيارة المعروضة هنا واحدة من سيارتين في البرتغال. يُعتقد أنها حققت إنجازات على منصات التتويج في سباقات باراخاس ومونسانتو في عام 1955. خضعت السيارة لترميم شامل في الثمانينيات من قبل بورش في زوفنهاوزن لإجراء إصلاح ميكانيكي، بينما تولى صانع العربات الأصلي ويندلر العناية بالجزء الخارجي. تحتفظ السيارة بشكل ملحوظ بمحركها وعلبة التروس والشاسيه المطابقين للأرقام مما يجعلها الخيار الأول لأي مجموعة بورش.
المجموعة 126 | السعر التقديري 3,500,000 يورو - 4,200,000 يورو
سيارة أستون مارتن دي بي فولانتي ذات الهيكل القصير موديل 1965
مع وصول سيارة أستون مارتن DB6 في عام 1965، لم يتبق لدى أستون مارتن سوى عدد قليل من هيكل DB5 غير المستخدم والمُصمم بقاعدة عجلات أقصر. وبدلاً من التخلص منها، قرر المصنع بناء سيارة مكشوفة تجمع بين الأسلوب الرياضي للسيارة الحالية والميزات المحدثة لـ DB6. وكانت النتيجة هي سيارة DB Short-Chassis Volante الجميلة بشكل لا يصدق.
تم تصنيع 37 سيارة فقط، مما يجعل دي بي شورت فولانتي أندر سيارة مكشوفة من إنتاج سلسلة أستون مارتن في التاريخ. وكانت أيضاً المرة الأولى التي يتم فيها استخدام لقب "فولانتي" على سيارة أستون مارتن وهو الاسم الإيطالي الذي يعني "الطيران"، وهو لا يزال معروضاً على طرازاتها الأحدث. السيارة المعروضة هنا هي مثال مبكر وواحدة من 11 سيارة Short-Chassis فقط، يُعتقد أنها صُنعت كنموذج قيادة من جهة اليسار.
المجموعة 114 | السعر التقديري 1,000,000 يورو - 1,400,000 يورو
فيراري جي تي بي 275 من سكاجليتي عام 1966
تم إطلاق سلسلة فيراري 275 في عام 1964 بعد نجاح سلسلة 250. حيث كلفوا شركة صناعة هياكل السيارات الأسطورية بينينفارينا بتصميم هيكل استثنائي صاخب وجميل. كانت 275GTB / 6C هي آخر سيارة مصممة مع بينينفارينا. كانت أول سيارة طريق تتميز بنظام تعليق خلفي مستقل ونابض لولبي. يعتبر النموذج المعروض هنا هو الأكثر طلباً في جي تي بي 275. يتميز بهيكل سكاجليتي "الأنف الطويل" المزود بستة مكربنات ويبر وأنبوب عزم الدوران على ناقل الحركة.
تم تشطيب السيارة بمزيج ألوان مميز لمصنع أمارانتو، مع مقصورة جلدية من بييج كونولي. تم ترميمها بالكامل بواسطة باتشيلي و فيلا في عام 2004 وحصلت على شهادة من فيراري كلاسيك في نوفمبر 2005 وأعيد فحصها في مايو 2024، مما يثبت أنها تحتفظ بمحركها وناقل الحركة المطابقين لها. كما فازت السيارة بجائزة كافلينو مودينا بلاتينوم لعام 2024 وهي مؤهلة لأحداث مرموقة مثل فيراري كافلكاد كلاسيك و كافلينو كلاسيك في بالم بيتش وأبو ظبي و رالي دي ليجانس.
المجموعة 117 | السعر التقديري 2,500,000 يورو - 3,000,000 يورو
بورش كاريرا جي تي 2006
في أواخر تسعينيات القرن العشرين، كانت بورش تعمل على تطوير خليفة لنموذج جي تي 1 الأولي الخاص بها لسباق لومان والذي كان من المقرر أن يعمل بمحرك V10 سعة 5.5 لتر. خلال مرحلة التطوير غير الاتحاد الدولي للسيارات قواعده، مما أدى إلى عدم أهلية السيارة للسباقات. وبدلاً من تأجيل سيارة السباق الجديدة، سعت بورش إلى جعل السيارة مناسبة للاستخدام على الطرق وأنجبت بورش كاريرا جي تي.
كانت السيارة قادرة على الصمود إلى جانب منافسيها في ذلك الوقت مثل فيراري إنزو ومرسيدس إس إل آر ماكلارين و فورد جي تي. تميزت باستخدام مواد متطورة مثل هيكل أحادي من ألياف الكربون وإطار فرعي بالإضافة إلى فرامل سيراميك الكربون. حاول مهندسو بورش ميكانيكياً جعل السيارة خفيفة وقوية قدر الإمكان. لقد صمموا قابض سباق خاص بثلاثة أقراص من ألياف الكربون كان حجمه ثلث حجم القابض العادي وعجلات مغنيسيوم مع مسامير قفل مركزية لمزيد من توفير الوزن. كانت السيارة مدعومة بمحرك V10 سعة 5.5 لتر بسحب الهواء الطبيعي، وهو المحرك الذي يعتبره الكثيرون أفضل محرك تم تصنيعه على الإطلاق من حيث الصوت. كما تم طرحه فقط بناقل حركة يدوي مع مقبض خشبي مميز وهو سمة مميزة لسيارة كاريرا جي تي.
المجموعة 123 | السعر التقديري 975,000 يورو - 1,275,000 يورو
مرسيدس بنز إس إل آر ماكلارين ستيرلينج موس 2010
كانت سيارة مرسيدس بنز إس إل آر ماكلارين ستيرلينج موس أسطورة حقيقية للتميز في صناعة السيارات، وكانت بمثابة تكريم مذهل لسيارة 300 إس إل آر الأسطورية التي أنتجت عام 1955. وتعتبر سيارة ستيرلينج موس بمثابة أسطورة في عالم السيارات الخارقة، وكانت تتويجاً لمجموعة سيارات إس إل آر الناجحة التي أنتجتها مرسيدس بالشراكة مع ماكلارين. اقتصر الإنتاج على 75 سيارة فقط وعرضت حصرياً على مالكي إس إل آر الحاليين، وتم الكشف عنها في عام 2009 كتفسير حديث لسيارة سريعة. يعد السير الراحل ستيرلينج موس أسطورة في صناعة السيارات الرياضية. سيطر سائق مشاهير الفورمولا 1 على سباق ميل ميليا 1955 بسيارة مرسيدس بنز إس إل آر 300 المرعبة، والتي تعد الآن أغلى سيارة في العالم.
السيارة المعروضة في مزاد تيغرنسي هي فرصة فريدة من نوعها لامتلاك سيارة ستيرلينج موس جديدة تقريباً قطعت مسافة 45 كيلومتراً فقط على عداد المسافات.
المجموعة 121 | السعر التقديري 3,200,000 يورو - 3,800,000 يورو
الخاتمة
يبدو أن مزاد آر إم سوثبيز تيغرنسي الذي يقام بالتعاون مع معرض الأناقة الألماني الجديد، سيوفر عطلة نهاية أسبوع رائعة للاحتفال بالسيارات الجميلة. حيث بعض المعروضات الأكثر طلباً، إلى جانب أرقى نماذج الضيافة البافارية، والطعام الفاخر، والمكان المثالي، سيتمكن عشاق السيارات الحقيقيون من تسجيل هذا الحدث في تقويماتهم بسرعة.